x

محمد صلاح مدريدياً ؟


نجح محمد صلاح في أن يرفع طموحات الجماهير العربية عموما والمصرية خصوصا لدرجة إن الكثيرين يعتقدون إن محمد صلاح ربما نشاهده بقميص ريال مدريد أو برشلونة الموسم المقبل وسوف نستعرض في عدة تقارير متلاحقة السيناريوهات المتاحة أمام محمد صلاح هذا الصيف ونبدأ بالسيناريو الأول .
1-    ريال مدريد يعلن رسميا عن إنتقال محمد صلاح إلى صفوفه خبر يتمناه الكثيرون سواء من عشاق ريال مدريد أو من محبين اللاعب.
2-    البعض من عشاق ريال مدريد بعيدا عن محبي اللاعب يعتقدون إن موسم واحد لايكفي للحكم على محمد صلاح خاصة وإن هناك العديد من النجوم لم يتأقلموا مع أجواء سانتياجو بيرنابو .
3-    البعض من محبي اللاعب يعتقدون إن الأجواء في ليفربول مثالية وتساعده على التألق وإنه قد يخسر الكثير في حال الرحيل لريال مدريد فجماهير البيرنابو متطلبون وقد لايصبروا على محمد صلاح إذا كانت بدايته غير مثالية خاصة وإن الصفقة ستتم بمقابل مالي كبير أو بصفقة تبادلية ضخمة بين ريال مدريد وليفربول .
4-    فئة من جماهير ريال مدريد تهاب ضخامة المبلغ الذي قد يدفعه ريال مدريد الذي قد يكون اللاعب الأغلى في تاريخ ريال مدريد .
5-    البعض متشكك بأن كريستيانو رونالدو قد يشن حربا على محمد صلاح في الخفاء خاصة وإن صلاح سيعد تهديد على الدون في المستقبل .
6-    إن ليفربول قد يرفض بيع اللاعب من الأساس خاصة بعد بيع كوتينيو وإن صلاح سيكون من الصعب تعويضه فنيا وتسويقيا.
7-    هذه التشككات التي تدور حول الصفقة هل هذه شكوك منطقية وهل هناك ردود منطقية عل كل هذه الأسئلة :
 
•    محمد صلاح ليس نابع عن تألق موسم واحد صلاح خلاصة تجربة بدأت منذ 2012 تدرج مستواه وخبراته من بازل لتشيلسي لفيورنيتنا وروما ومع كل محطة كان يصقل نفسه فنيا ونفسيا وبالتالي هو في مرحلة نضج وليس مرحلة طفرة وبينهما فرق كبير .
•    الخوف من البيرنابو أو من جماهير ريال مدريد غير موجودة لأي لاعب يريد أن يكون في القمة طالما بدأ يفكر في الكرة الذهبية فلن تأتيه بالرهبة من شيء الطريق للكرة الذهبية صعب ولكن هذا الصعب قد يقل صعوبة في حال اللعب لريال مدريد وبرشلونة خاصة وإن الفريقين عبر سنوات وسنوات يواصلان التنافس على أعلى مستوى لذا كونا هيبة وشعبية غير طبيعية والعالم حاليا متأهب لإستقبال لاعب من خارج كوكب رونالدو وميسي للفوز بالكرة الذهبية ووجود محمد صلاح في ريال أو برشلونة سيسهل هذا الحلم .
•    بخصوص المبلغ الضخم ريال مدريد سيجني مادفعه في محمد صلاح بطرق عديدة أولا القيمة التسويقية لمحمد صلاح ضخمة للغاية خاصة وإن هناك شعب تخطى ال100 مليون قادر على المساعدة بتسويق محمد صلاح بطريقة كبيرة بل لن نبالغ إذا قلنا إنها قد تكون العلاقة التسويقية الأضخم في تاريخ اللعبة بين ريال مدريد ومحمد صلاح إذا تمت وبالتالي قصة المال لن تكون مرعبة كما يظن البعض.
•    رونالدو بالعكس سيرحب بالصفقة كما سيرحب بأي لاعب جلاكتيكوس لكي يساعده خاصة وإن رونالدو أدرك بأنه لن يستطيع بمفرده التنافس على كل الألقاب كما إن محمد صلاح كجناح سريع سيقلل معدلات ركض رونالدو في الملعب وبالتالي تركيزه سيكون أكبر على تسجيل الأهداف كما إن صلاح سيأتي لرونالدو نجم كبير وليس نجم صاعد وهناك فرق كبير .
•    ليفربول في البداية سيرفض الصفقة ولكن مبلغ ضخم يصل ل150 مليون يورو أو أكثر قليلا أو صفقة تبادلية ضخمة خاصة وإن ريال مدريد لديه العديد من المفاتيح قد تسهل الصفقة كما إن رغبة صلاح قد تجبر مسئولي ليفربول على الموافقة على الصفقة.
•    على الصعيد الفني ريال مدريد يحتاج لمحمد صلاح خاصة وإن بيل مستواه متذبذب بسبب الإصابات .
•    في النهاية نحن لانقلل من ليفربول فهو فريق عظيم ولايقل عظمة عن ريال مدريد وبرشلونة وسوف نتناول في تقارير مقبلة كل السيناريوهات المطروحة على اللاعب من حيث البقاء مع الريدز أو الإنتقال لأحد أكابر كرة القدم الأوروبية حاليا .

تغيير الرمز