x
  • قضايا ساخنة

  العتبة الحسينية تطلق برنامج الكتروني للتعرف على موقع التائهين والمفقودين خلال الزيارة الاربعينية 


اعلن مركز المفقودين التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تدشين طرق الكترونية حديثة للعثور على موقع التائهين والمفقودين خلال زيارة الاربعين.

وقال مدير المركز زكي المنكوشي "استعدادا لاستقبال زيارة الاربعين تم الاجتماع بالفريق الفني من محافظة النجف الاشرف ووفد القنصليتين الايرانية والباكستانية وعدد من المختصين والمعنيين بهدف توحيد العمل ومعالجة المعوقات التي شهدتها الزيارة في الاعوام السابقة ".

واضاف ان "خطة العمل تضمنت مدينة كربلاء وحتى الحدود المحيطة بالعراق, مشيرا الى ان الخطة في هذا العام ستشهد اتباع اليات وبرامج تكنولوجية حديثة تربط عن طريق اجهزة الموبايل".

وتابع "اطلقنا جملة من الارشادات للحفاظ على الزائرين من الضياع وبالخصوص الاطفال وكبار السن من الرجال والنساء فضلا عن ارشادات الحفاظ على الممتلكات".

واوضح ان "المركز يستخدم الصور الفوتوغرافية لإيصال المفقودين من خلال التقاط الصور لهم واعمامها على جميع المراكز المنتشرة في مدينة كربلاء والبالغ عددها 10 مراكز كما يتم عرض صور المفقودين في الشاشات الرئيسية الكبيرة".

واشار المنكوشي الى انه "تمت الاستعانة بعدد من المنتسبين والمتطوعين الذين يتحدثون بعدة لغات للتواصل مع الزائرين الاجانب".

 

تغيير الرمز