x
  • قضايا ساخنة

العتبة الحسنية تسخر كافة الخدمات التي يحتاجها الزائرين إيذاناً ببدء شهر محرم الحرام


اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال الخطة الصحية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة للزائرين القادمين الى كربلاء.

وقال مسؤول المفرزة الطبية في العتبة الحسينية احمد جليل شمخي ان" العتبة الحسينية استكملت الخطة الصحية الخاصة بشهر محرم".

واوضح، تم تحديد اماكن المفارز الطبية الثابتة داخل المدينة القديمة وخارجها بالإضافة الى المفارز الطبية المتجولة.

واضاف، خلال هذا العام تم تخصيص 10 مفارز داخل الصحن الحسيني فضلا عن مفارز قريبة من الحرم لمعالجة بعض الحالات انيا الناتجة عن الزخم.

وبين شمخي ان "العتبة الحسينية وبالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء خصصت عدد كبير من الاطباء اصحاب الخبرة بالإضافة الى أكثر من 600 متطوع مختصين في كافة المجالات فضلا عن 100 متطوع حامل نقالة ".

واشار الى ان " الخطة التي وضعتها العتبة الحسينية شملت زيارتي العاشر من محرم والاربعين والتي يقصد فيها الزائرين الامام الحسين وأخيه ابا الفضل عليهما السلام ".

ولفت الى ان "العتبة الحسينية في الاعوام السابقة لم تسجل أي حالة وفاة داخل مفارزها الطبية".

وعلى صعيد متصل اعلنت مدينة الامام الحسين للزائرين التابعة للعتبة الحسينية، عن استكمال كافة استعداداتها الخاصة بزيارة العاشر من محرم.

وقال مدير المدينة عبد الامير طه ان"العتبة الحسينية استنفرت جهودها لأجل استقبال الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء لأحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام".

واوضح، تم تجهيز المدينة بجميع المستلزمات الخدمية والصحية بالإضافة الى تهيئة المضيف لتقديم الطعام للزائرين.

واضاف طه ان"المدينة تحتوي 26 قاعة مجهزة بأحدث وسائل الراحة وبطاقة استيعابية تصل الى (300) زائر لكل قاعة ".

وبين، تم التنسيق مع دائرة صحة كربلاء لأجل توفير مفرزة طبية بالإضافة الى المركز الصحي الدائم في المدينة الذي يوفر خدمة طب الاسنان والعمليات الصغرى .

واشار الى ان " المدينة اطلقت بالتعاون مع الشعبة الدينية مشروع حوزوي تنموي ثقافي لخدمة الزائرين والاجابة على الاستفتاءات والاسئلة الشرعية.

 

تغيير الرمز