x

العتبة الحسينية تساهم بخفض الأسعار في الأسواق تلبية لحاجة المواطن


اكد قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة  ان منتجات مزارع العتبة الحسينية المقدسة ساهمت بخفص الاسعار في مدينة كربلاء.

وقال الخبير الزراعي عدنان عوز والمشرف على مزارع العتبة الحسينية في حديث ان "اسواق الجملة في محافظة كربلاء شهدت امس وصول اول وجبة من الاسماك الطازجة"، مبينا ان "منتجات العتبة الحسينية ساهمت بشكل كبير بخفض الاسعار الى (3500) دينار للكيلوغرام".

وكانت مزارع العتبة الحسينية قد اعلنت امس الاثنين (5/8/2019) برفد السوق بالاسماك الطازجة بعد عمل استمر لاكثر من 3 اشهر.

واضاف ان "مزارع العتبة الحسينية تمتاز بوفرة الانتاج"، لافتا الى ان "مزارع العتبة الحسينية تسعى الى خفض الاسعار خدمة للمستهلك، فضلا عن تقويض الاستيراد"، مشيرا الى ان "من المتوقع ان تصل  الطاقة الانتاجية لمزارع الاسماك اكثر من 500 طن ".

واشار الى ان "الخطة الاستراتيجية لقسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية تهدف الى سد حاجة السوق المحلي والانتقال لسد حاجة المحافظات العراقية من المنتجات الزراعية وبنوعيات جيدة".

وبين  عوز ان "مزارع العتبة الحسينية تنفرد باستيراد الاعلاف الاجنبية العالية البروتين ومن اصل نباتي"، لافتا الى ان "هذه الاعلاف ذات فائدة غذائية عالية للاسماك والانسان".

 

واوضح تم رفد البحيرات بأصناف جديدة الا ان الصنف الذي سيطرح في السوق هو نوع (الكارب) والذي يعد اكثر الانواع رغبة في الاسواق المحلية  .

واستطرد الخبير الزراعي قائلا ان" هذه المشاريع الهدف منها دعم الاقتصاد الوطني  والحفاظ على القيمة الشرائية للأسماك العراقية والحفاظ على الاسعار ومنع عملية الاستيراد التي ترهق الاقتصاد العراقي ".

تغيير الرمز