x

تعرف على طريقة فتح شباك ضريح ابي الفضل العباس.. واين تذهب امواله؟


 

بعض الاخوة يسألون عن طريقة فتح شباك ضريح المولى ابي الفضل العباس (عليه السلام) واين تذهب أمواله؟

وللحصول على الإجابة الشافية ذكر مصدر مطّلع: ان شباك ضريح المولى ابي الفضل العباس (عليه السلام) يُفتح بداية كل شهر عربي حيث تتشكل لجنة من اعضاء مجلس الادارة ورؤساء الاقسام في العتبة المقدسة، اضافة الى حضور عدد من الوجهاء وممثلي المكاتب الحوزوية، وممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية، وكذلك بعض مدراء الدوائر الخدمية والامنية.

وأضاف: يتم فتح الشباك الشريف من قبل المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي، وبعد ذلك يتم اختيار مجموعة من الاشخاص الموجودين للدخول وجمع الاموال والمخشلات الذهبية والفضية، ويتم جمعها في خزانة حصينة.

وتابع: بعد ذلك يتم فرز العملات كل حسب فئتها ويتم تصريفها الى العملة العراقية وايداعها في مصرف الرافدين تحت رقم حساب باسم العتبة العباسية المقدسة لتستخدم في تطويرها وخدمة زائريها.

وبين: يتم تمويل اقسام العتبة المقدسة وتجهيزها بما تحتاجه من اجهزة ومعدات ضرورية للعمل بنسبة 80% من اموال ديوان الوقف الشيعي و20% من واردات الشباك الشريف، حسب ما ذكره المتولي الشرعي للعتبة المقدسة، مشيرا الى انه بالنسبة للمصوغات الذهبية والفضية فانه يتم صهرها وتحويلها الى سبائك لتستخدم فيما بعد في اعمال تذهيب العتبة المقدسة.

تغيير الرمز