x

العتبتان الحسينية والعباسية توجه دعوة لأصحاب القرار في الحكومة العراقية لإنجاز البرنامج الحكومي 


 دعت الامانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية اصحاب القرار في الحكومة العراقية بضرورة الاستفادة من الباحثين للوصول الى أفضل النتائج لخدمة العراق.

جاء ذلك في المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر الذي انطلقت فعالياته في جامعة كربلاء اليوم الاثنين (29 /4 /2019) برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع العتبتين المقدستين لدعم الحكومة العراقية لإنجاز برنامجها الحكومي.

وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومعاون رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أفضل الشامي" اننا نأمل من مصادر القرار الاستفادة من جهود الباحثين للوصول الى النتائج المثلى خدمة للعراق والعراقيين ".

 واضاف "ان المؤتمر يمثل خطوة بالاتجاه الصحيح لمشاركة الحكومة العراقية الموقرة على انجاز برنامجها الحكومي بأسلوب البحث العلمي لما له من اهمية في العالم المعاصر باعتباره السلاح الاقوى".

من جهته بين عميد كلية الادارة والاقتصاد ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور علاء طالب فرحان" ان المؤتمر الذي يحمل عنوان (دور الجامعات في انجاز البرنامج الحكومي) شهد مشاركة دولية لباحثين من جامعات لبنان وعمان ومصر، فضلا عن الدولة المضيفة العراق".

 

ولفت الى" ان المؤتمر ارتكز على عدة محاور اهمها المحور المالي والاقتصادي والتنموي، ومحور الاداء الحكومي والاصلاح الاداري، ومحور الاعمار والبنى التحتية، ومحور حفظ امن العراق وسيادته وترسيخ نظامه الديمقراطي، ومحور التنمية المستدامة والخدمات الجامعية.

واوضح فرحان "بلغ عدد الباحثين المشاركين في المؤتمر (324) باحث من مختلف الجامعات العراقية والعربية".

تغيير الرمز
آخر الاضافات