x
  • قضايا ساخنة

اتفاق بين العتبة العبّاسية المقدّسة ومحافظة المثنّى لتنفيذ مشاريع خدميّة في المحافظة 


 

توصّلت العتبةُ العبّاسية المقدّسة وحكومة محافظة المثنّى المحلّية الى اتّفاقٍ أوّليّ يضمن تنفيذ عددٍ من المشاريع الخدميّة في المحافظة، من ضمنها خندقٌ لتعزيز الجانب الأمنيّ فيها ، جاء ذلك خلال قيام وفدٍ ترأّسه المحافظ الأستاذ أحمد منفي جواد.

وذكر موقع شبكة الكفيل نقلا عن جواد :إنّ الزيارة تأتي ضمن إطار الاتّفاقات الأخيرة مع قيادة فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة التي زارت المحافظة ضمن حملة الوفاء للسماوة، مبيّناً أنّهم: التقوا بسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي(دام عزّه) وناقشوا معه وضع المثنّى بشكلٍ مستفيض، وتنفيذ العتبة المقدّسة لمشاريع استثماريّة في المحافظة ومساعدة المحافظة التي تفتقد إلى الصوت العالي في الحكومة المركزيّة.

وبين : أنّ سماحته وعد بمناقشة موضوع إنشاء الخندق الأمنيّ بطول (320 كم) في المثنّى، مشيراً إلى مناقشة استثمار مساحات من الأراضي في بادية السماوة، خاصّةً أنّ هناك موافقة من حيث المبدأ على ذلك من قبل المحافظة، إضافةً إلى مناقشة وإنشاء طريق (يا حسين) من قِبل الجهد المشترك من العتبة ومحافظة المثنى، مؤكّداً أنّ هذه الزيارة ستكون انطلاقة جديدة لمحافظة المثنى.

من جانبه قال قائدُ شرطة محافظة المثنى اللّواء سامي سعود: إنّ حضوره إلى كربلاء من أجل التنسيق الأمنيّ المباشر مع مشرف فرقة العبّاس القتاليّة الشيخ ميثم الزيدي، حيث أنّ هناك خطواتٍ إيجابيّة وتنسيق أمنيّ مباشر.

يُذكر أنّ هناك اتّفاقاً شبه نهائيّ بين محافظة المثنى وفرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة على التعاون الأمنيّ والخدميّ، تمّ التوصل إليه خلال زيارة قيادة الفرقة إلى محافظة المثنى ضمن حملة الوفاء إلى السماوة.

تغيير الرمز