x

العتبة العسكرية تكشف عن طبيعة الوضع الأمني والخدمي في سامراء


أعلنت العتبة العسكرية المقدسة، الأربعاء، عن إكمال كافة استعداداتها الخدمية والأمنية، واستنفار ملاكاتها لاستقبال الزائرين الوافدين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، في الثامن من ربيع الأول.
وقال مدير قسم الإعلام في العتبة العسكرية رحمان الفياض: إن العتبة العسكرية استنفرت جميع امكانياتها لاستقبال الزائرين بمناسبة استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام، لافتا إلى تشكيل غرفة عمليات تضم الأقسام التي لها علاقة مباشرة مع الزيارة، منها المضيف والآليات وحفظ النظام والخدمات والإعلام، بالإضافة إلى الأقسام الساندة الأخرى.
وأضاف، أن قسم المواكب والهيئات الحسينية بدأ باستقبال المئات من المواكب الحسينية التي ستشارك بالزيارة، مؤكدا تسجيل أكثر من 400 موكب وهيأة حسينية.
وأكّد وجود تنسيق عال مع  العمليات المشتركة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، من أجل تأمين الطريق الواصل بين بغداد وسامراء.
وبين، أن الأمانة العامة للعتبة العسكرية استقبلت أكثر من 2300 متطوع من مختلف المحافظات العراقية لتقديم الخدمة للزائرين.
وأشار إلى أن العتبات المقدسة الحسينية والعباسية والعلوية والكاظمية ومسجد الكوفة وديوان الوقف الشيعي شاركت بأغلب أقسامها الخدمية والأمنية والنقل، لافتا إلى تخصيص أكثر من 700 سيارة باص كبير لنقل الزائرين.

تغيير الرمز
آخر الاضافات