x

تقنية حديثة تستخدمها العتبة الحسينية للبحث عن المفقودين وذويهم بأسرع وقت وعلى نطاق واسع


اعلنت العتبة الحسينية المقدسة اليوم الأربعاء عن استخدامها تقنية حديثة لتسهيل العثور على المفقودين خلال زيارة الأربعين.
وقال مدير مركز المفقودين في العتبة الحسينية المقدسة زكي المنكوشي: "إن المركز لجأ إلى استخدام وسائل الاتصال المتطورة لتسهيل عملية الوصول إلى ذوي المفقود"
وأوضح ، أنه "تم ربط المركز الرئيس الواقع قرب مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) مع بقية المراكز المنتشرة في الطرق الخارجية ومراكز المفقودين الأخرى في منطقة ما بين الحرمين الشريفين والعتبة العباسية المقدسة والمراكز المنتشرة في مدن الزائرين من خلال شبكة عنكبوتية واحدة ".
وأضاف، "أن عملية البحث عن المفقود أو ذويه تتم من خلال التقاط صورة للمفقود وإدراج الاسم وعنوان السكن وتعميمها على جميع المراكز التي تم ذكرها من إجل ايصال المفقود إلى ذويه بأسرع وقت ممكن".
وأشار إلى أن المركز يحتوي على غرف لإيواء المفقودين الذين يصعب الوصول إلى ذويهم في فترة قصيرة وكذلك غرفة خاصة للأطفال مجهزة بكل وسائل الراحة"
ودعا المنكوشي الزائرين إلى ضرورة استخدام بطاقات تعريفية للأطفال تحمل الاسم والعمر وعنوان السكن ورقم الهاتف، ليتسنى الاتصال بذويه في حال فقدانه .
ويستخدم المركز عدة لغات منها الإنجليزية والأوردو والفارسية والتركية وغيرها، وذلك لتواجد زائرين من مختلف دول العالم في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

تغيير الرمز
آخر الاضافات