x

ماهي مهمة الوفد الذي أرسلته العتبة الحسينية إلى نيويورك؟


كشف رئيس وفد العتبة الحسينية المقدسة إلى نيويورك الدكتور طلال الكمالي عن طبيعة مشاركة العتبة في مؤتمر إعادة الصدارة الفكرية الذي ستنطلق فعاليته في الثامن من تشرين الأول الجاري.
ويقام المؤتمر بالتعاون بين العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ومؤسسة الإمام الخوئي والتحالف العلمي للبحث والتراث في الأمم المتحدة.
وقال الكمالي: إن المؤتمر سيناقش تعزيز العدالة والسلم والتعددية الاجتماعية، وجمع قادة الفكر للشروع بتقييم الفكر والتحديات التي تواجههم في نشر الفكر المعتدل.
وأضاف: أن المؤتمر ستحضره مجموعة من الشخصيات المهمة من المسلمين وطوائف أخرى على الصعيد العالمي، لعرض هذه الرؤى والأفكار.
وبين الكمالي: أن للعتبة الحسينية ثلاث مشاركات في المؤتمر، من خلال إعداد ورقة بحثية لكل محور (التراث الديني والثقافي في تعزيز المجتمع السلمي .. العتبة الحسينية أنموذجا)، ومحور سيقدمه الشيخ جهاد الأسدي حول (مقاربة لمواجهة التطرف .. النجف الأشرف أنموذجا)، ومحور سيقدمه السيد زيد بحر العلوم في ( منع العنف ضد الأقليات والنساء والأطفال).
وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى عرض رؤية الإسلام الحق بعيدا عن التعصب والتطرف.
وتابع، إن أبرز محاور المؤتمر ستكون مقاربة لمواجهة الإسلاموفوبيا والتطرف الديني بهدف تفنيد الإشاعات بين غير المسلمين حول الرؤى الشاذة والفلسفات غير الصحيحة باسم الإسلام وهي في الواقع بعيدة عن جوهره.
ولفت الكمالي، إلى أن محاور أخرى سيتضمنها المؤتمر حول تعزيز العدالة الاجتماعية في العالم، ومنع العنف ضد الأقليات الدينية أو العرقية والنساء والأطفال.

تغيير الرمز