x

قسم الشعائر والمواكب الحسينية يصدر توجيهات خاصة للمواكب والهيئات الحسينية


أصدر قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية توجيهات خاصة للمواكب والهيئات الخدمية المشاركة في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية رياض نعمة : إن التوجيهات تضمنت الالتزام بتعليمات الجهات الأمنية بالحفاظ على أمن وسلامة الزائرين، وإبلاغ القوات الأمنية عن الحالات المشبوهة والأجسام الغريبة.
وأضاف: وجهنا المواكب والهيئات أيضا بالحفاظ على نظافة الشوارع والأماكن العامة والمزروعات، وعدم قطع الطرق أمام المارة، وإزالة مخلفات العمل، وإقامة الصلاة في وقتها، وخفض مكبرات الصوت.
وأوضح : أن العشرة الأوائل من شهر المحرم الحرام تكون خاصة بأهالي مدينة كربلاء ومواكبها ضمن حدود المحافظة، ويكون إحياء الشعائر الحسينية في المحافظات كل في محافظته لنشر الشعائر على أوسع نطاق ممكن.
ودعا السلمان أصحاب المواكب إلى الالتزام بالتوقيتات الواردة في جدول دخول المواكب إلى العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وعدم مخالفته، بهدف تنظيم الشعائر وعدم مضايقة الزائرين.
وأكد أن قسم الشعائر والمواكب التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية هو الجهة الوحيدة المخوّلة بتوثيق وتنظيم المواكب.

تغيير الرمز