x

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تفتتح مركزاً صحّياً في ذي قار


قامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة بافتتاح مركز صحيّ في قرية آل ملال في محافظة ذي قار، وتقع بين قضاء الشطرة من جهة الشمال وناحية النصر، وهي واحدةٌ من بين مئات القرى التي تُعاني من الإهمال الحكوميّ الكبير وصمتٍ عن الوضع الإنسانيّ المتردّي.
وقد أوفدت العتبةُ العبّاسية المقدّسة وفداً ترأّسه رئيسُ قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية الحاج رياض نعمة السلمان من أجل افتتاحه وتجهيزه بالأثاث وباقي المعدّات، والذي بدوره تحدّث قائلاً: " إنّ بناء هذا المركز الصحّي جاء بعد وصول مناشداتٍ من قبل أهالي المنطقة عن طريق ممثّليات القسم هناك والذي بدوره أوصلها لنا، وحال وصولها للمتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) أوعز بتلبية هذه المناشدة والقيام ببناء المركز وتجهيزه بالأجهزة والمعدّات اللازمة فضلاً عن مولّدة كهربائيّة.
وأضاف السلمان:"إنّ هذا المركز أو البيت الصحّي على الرغم من صغر حجمه لكنّه سيسهم في تقديم خدماتٍ جليّة ويجعل أهالي آل ملال يتجاوزون هذه المحنة التي بدت كمشكلةٍ أزليّة لهم، خصوصاً بعد أن عجزوا من مطالبة الجهات الحكوميّة.
أهالي القرية عبّروا عن شكرهم الكبير وامتنانهم لهذه الخطوة الإنسانيّة التي عجزت عن تقديمها الحكومة لسنين عديدة، آملين في الوقت نفسه تنفيذ ما طلبوه في المستقبل القريب.


تغيير الرمز