x

اللجنة العليا لـ "مهرجان ملبون" تعلن المباشرة باستقبال المسابقات الادبية والصحافية والفنية


اعلنت اللجنة العليا لمهرجان ملبون مباشرتها باستقبال المسابقات الادبية والصحافية والفنية في مسابقتها المقامة ضمن اعمال المهرجان المزمع اقامته في النصف من حزيران لعام 2018 تزامنا مع اطلاق فتوى الجهاد الكفائي.
وقال مسؤول اللجنة الاعلامية للمهرجان الاعلامي حسين النعمة : ان اللجنة العليا للمهرجان دعت كافة الأقلام الشريفة، واصحاب المنجزات الثقافية والفنية والادبية للمشاركة في مسابقة ملبون الكبرى المقامة ضمن اعمال مهرجان ملبون.
واضاف المسابقة الكبرى التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع المركز العالمي للثقافة والفنون في العراق، تحت شعار (نكتب تاريخنا بأيدينا كي لا يشوهه الاخرون)، ثبتت محاورها في البطولات والتضحيات والمواقف الانسانية التي سطرها ابطال العراق في تحرير ارض الوطن من عصابات داعش.
وتابع النعمة : أنها مقامة في ثلاثة مجالات اولها الادبية, وتشمل القصة القصيرة والنص المسرحي والشعر الشعبي والشعر العمودي، وثانيها صحافية تتضمن التقرير التلفزيوني والتقرير الصحافي والمقال والتصوير الفوتوغرافي, وثالثها فنية وتتضمن رسم تشكيلي وكاريكاتير ونحت وتصميم رقمي وخط وزخرفة.
وبين النعمة : مشاركات كثيرة وصلت من خمس دول عربية لمسابقة ملبون الكبرى هي مصر والكويت والبحرين والمغرب وسوريا، وبكافة المجالات, لافتا الى, انها اول مسابقة تجمع الادب والصحافة والفنون التشكيلية عربيا لتوثيق انتصارات العراق على داعش، مشيرا الى ان اللجنة العليا للمهرجان انتخبت لجان تقييم متخصصة لكل جنس ادبي و فني وصحافي في المسابقة وان المسابقة مستمرة لغاية 30 /4 /2016, كما يحق لكل مشترك المشاركة بثلاثة اعمال في مجال واحد او اكثر.

تغيير الرمز