x

تعرف على فوائد شرب الماء على الريق


أثبتت الأبحاث العلمية أن شرب الماء على الريق يوميا في الصباح مفيد جدا للصحة و ينصح بأن يتم شرب حوالي 4 أكواب يومياً من الماء على الريق بشكل متقطع على أن يتم تناول أول وجبة بعد مرور 45 دقيقة  كما أشارت الدراسة إلى أنه يُفضل أن يكون الماء الذي يتم يتناول على الريق مُعتدل الحرارة بمعنى ألا يكون بارداً لأن الماء البارد قد يتسبب في الإصابة بالتهاب في الحلق أو بألم في الأسنان.
فوائد شرب الماء على الريق :
أن شرب الماء على الريق له فوائد عديدة و يساهم في علاج الكثير من الأمراض، مثل الصداع ، الإرهاق ، امراض القلب ، السل ،  وأمراض الكلى والجهاز البولي.
شرب الماء على الريق في امراض الجهاز الهضمي ايضا مثل الحموضة و الامساك و الدزنتري و عسر الهضم و التهابات الامعاء و ارتفاع الضغط الدموي و الذبحة و غيرها.
 يتسبب ضغط الماء المشروب المفاجىء على الامعاء بتشتيت جزيئات الطعام غير المهضومة و الغازات و الجزيئات الاخرى الملتصقة بجدار الامعاء كما يتسبب بانفصالها, و هذا بدوره يحسن عمل الامعاء.
يساعد شرب الماء على الريق بتجدد خلايا الجسم بصورة عامة و تتخلص هذة الخلايا بدورها من العناصر السامة و المشعة الملتصقة بها مما يسهل عملية تنظيف الجسم من هذة العناصر المؤذية و هذه الحالة مفيدة جدا لدى المصابين بالسرطان .
شرب الماء على الريق صباحا باردا أو دافئا يساعد على إطفاء ظمأ العطش.
يساعد شرب الماء على الريق المصابين بالتهابات المسالك البولية و حصى الكلى في قتل البكتريا و التخلص من الحصى تباعا.
شرب الماء على الريق صباحا يثبط رغبة الشخص في تناول وجبة طعام ثقيلة ويساعد في تنشيط العمليات الحيوية داخل خلايا جسمه .

و من جهة اخرى يعتبر شرب الماء الدافئ في الصباح على الريق يساعد في إذابة الدهون المخزنة في أنسجة الجسم وكذلك لإكساب الجلد نضارة وجمالا كذلك يعتبر طريقة سريعة لإكساب الجسم الرشاقة والحيوية.

تغيير الرمز