x
  • قضايا ساخنة

الأرض لا تأكل أجسام الشهداء 


قصة عن الشهيد حيدر عبد الرزاق المحمداوي 

بعد أن عاد علاء عبد الرزاق من دفن والدته بالقرب من أخيه الشهيد 

الشهيد حيدر.. نقل لنا هذه الحادثة ومضمونها :

قال لما وصلنا لمقبرتنا في النجف الأشرف فجر يوم الاثنين ٢ شعبان ١٤٤٠ هجري الموافق (8/4/2019) وجدت قبر والدتي قد حفره الدفان بجنب اخي الشهيد حيدر ولكن يبدو ان الدفان قد عدل عن رأيه بتغيير مكان القبر إلى جهة أخرى بحجة أن الأرض هشة في هذا الجانب فقلت له : اننا نريدها بجانب حيدر، فقال لي : يبدو اننا قد حفرنا فوق قبر الشهيد، وقد يكون الحفر ليس بالعمق المطلوب، فقلت له سوف انزل في الحفرة وارى ان كانت مناسبة، فلما نزلت تبين أنه أثناء الحفر قد انكشف جزء من جثة الشهيد فرأيت الكفن وكأنه اليوم قد نزل للقبر وتحسسته وكأنه بتمام جسمه من خلف الكفن ولم يتغير منه شيء ، ففهمت ان الدفان قد لاحظ نفس الشيء وأراد ان لا يبلغنا خشية علينا وانا بدوري اضطررت للسكوت خوفا على النساء اللاتي جئن معي.. وبعدها أكد لي الدفان انه حفر بالخطأ وظهرت له جثة الشهيد حيدر سالمة فاضطر لإهالة التراب عليها قبل وصولهم. 

وأما ام الشهيد فقد تم دفنها بقرب ولدها وكأنه يحتضنها هذه الليلة بعد فراق دام اكثر من ثلاث سنوات حيث كان تاريخ استشهاده في 2/2/2017.

حقا لقد عز من قال :

{ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}. رحم الله من قرأ الفاتحة لهما.

تغيير الرمز