x

الشيخ الكربلائي  للفنانين العراقين والعرب.. مهمتكم كمهمتنا فنحن نسير في خطين متوازيين ونسعى الى هدف واحد


 

اكد ممثل المرجعية الدينية العليا خلال كلمته التي وجهها للفنانين على ضرورة استثمار الطاقات والقدرات الفنية ليكون هنالك الانسان الفنان وليس الفنان الانسان، مبينا ان الفنان يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة.

 

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال كلمة متلفزة وجهها للفنانين العراقيين والعرب المشاركين في حفل افتتاح مهرجان النهج السينمائي الخامس الذي تقيمه قناة كربلاء الفضائية برعاية العتبة الحسينية المقدسة "مهمتكم مثل مهمتنا، ونسعى لكي نعرف الانسان بقيم الخير ومبادئ العدل واحترام حقوق الاخرين، كما نسعى لكي يعمل الحكام بنشر مبادئ العدل وخدمة الانسان لا من اجل خدمة المصالح".

 

واضاف ان "وظيفتكم وهمكم وعملكم وخدمتكم مثل وظيفتنا وعملنا ومسؤليتنا، فانتم عليكم مسؤولية عظيمة وخطيرة خصوصا مع وجود القدرات الفنية المتطورة جدا".

 

وتابع "نحن نسير في خطين متوازيين ونسعى الى هدف واحد متى ما احسن الجميع توظيف استخدام الطاقات والقابليات التي اودعها الله تعالى فينا جميعا".

 

واستدرك "لكن  لو اسأنا استخدام هذه المواهب والطاقات فان ذلك سيعمل على تحطيم المجتمع البشري والانسان بسبب توظيف هذه القدرات لمبادئ تتنافى وتتعارض وتضاد مع القيم الانسانية النبيلة".

 

واردف "من هنا ادعوكم ان توظيف طاقاتكم الذاتية والمواهب والطاقات التقنية الحديثة المتطورة لخدمة الانسان، فحينئذ يمكن ان نقول لدينا فنان انسان".

 

واوضح ان "من السهولة ان يكون لدينا الانسان الفنان من خلال موهبة من الله تعالى او التعلم في اكاديمية الفنون او المعاهد، فيدرس ويمتلك هذه القدرات الفنية والاخراجية والتصويرية وفي السيناريو والتأليف"، مستدركا ان السؤال المهم هو "هل وظفها لخدمة الانسان والمبادئ الانسانية".

 

الجدير بالذكر ان مدينة كربلاء المقدسة شهدت مساء اليوم الجمعة (5/4/2019) مراسيم الافتتاح الرسمي لمهرجان النهج السينمائي بدورته الخامسة بحضور فنانين عراقيين وعرب وعدد من المسؤولين وبمشاركة 3000 عمل متنوع من 120 دولة عربية واجنبية

تغيير الرمز