x

الأنواء الجوية تصدر تقريرا مفصلاً عن "هطول الأمطار" وتحذر من "سيول"


توقعت هيأة الأنواء الجوية، الخميس، هطول الأمطار ابتداء من اليوم، وفي مناطق العراق الجوية الثلاث.
وقالت الهيأة في بيان لها، إن الطقس في المنطقة الشمالية، سيكون غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر وتكون رعدية أحيانا، وفرصة لتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا، ترافقه كتلة هوائية باردة ورطبة.
وأضافت، أن المنطقتين الوسطى والجنوبية، سيكون طقسهما غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلا في المنطقة الجنوبية، لتأثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر، ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة، وذلك بالنسبة ليوم الخميس.
أما بشأن طقس الجمعة، فأشارت الهيأة إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفض جوي من البحر المتوسط، ترافقه كتلة هوائية باردة ورطبة، ومنخفض جوي من البحر الأحمر ،ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة ليكون الطقس غائما، مع تساقط أمطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في أماكن متعددة، وغزيرة الشدة في بعض أقسام المنطقة الجنوبية (البصرة، العمارة، الناصرية، الكوت).

وعن يوم السبت (24 تشرين الثاني 2018)، قالت الهيأة إن طقساً غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة ورعدية أحيانا سيسود في أماكن متفرقة من البلاد، وتزداد شدتها ليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية (من ضمنها العاصمة بغداد).
أما بشأن يوم الأحد المقبل، فتوقعت الهيأة طقساً غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار في أماكن متفرقة من البلاد، ويتحسن تدريجيا بعد الظهر ابتداءً من الأقسام الغربية من البلاد، لانحسار تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه.
ونوهت الهيأة إلى احتمالية حدوث السيول في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، منبهة إلى انخفاض محسوس على درجات الحرارة بحدود (5-3) درجات مئوية.

تغيير الرمز