x

قائدا العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين 


استعرض قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة والمنشآت اللواء أحمد علي زويني الخطة الأمنية وبحضور رئيس اللجنة الأمنية وعدد كبير من آمري القواطع والمحاور الأمنية، المهام الموكلة إليهم بشكل مفصل.

وذكرت قيادة الشرطة أن المؤتمر الموسع الذي عقد على قاعة نقابة المعلمين تم من خلاله توزيع مهام وواجبات القطعات على جميع محاور ومداخل المدينة، وإناطة الضباط لمهامهم، التي ستكون على عاتقهم في الزيارة الأربعينية ؟

وأضافت أن القوات الأمنية في المحافظة أصبح لديها المعرفة في كيفية إدارة وإنجاح الخطط الأمنية نتيجة الخبرة المتراكمة للزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة، والاستفادة من المشاكل التي حصلت في الأعوام الماضية، والعمل على تلافيها ومنع حدوثها مرة أخرى.

وأشارت إلى أن الخطة الأمنية ستكون مرنة تماشيا مع حجم أعداد الزائرين، وسيتم تزويد القطعات المنتشرة على حدود المحافظة بقوات ضيفية من باقي المحافظات، فضلاً عن تأمين المحافظة جواً من خلال الاستعانة بطيران الجيش، وهناك تنسيق عال مع الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية الساندة الأخرى لتأمين المناطق الصحراوية والحدود الإدارية للمحافظة، والتأكيد على العمل الأمني والاستخباري المشترك ،بالإضافة إلى العمليات الاستباقية، وذلك لتأمين دخول وخروج الزائرين من وإلى كربلاء المقدسة.

تغيير الرمز